اخبار عالمية

لوسيل.. مدينة السحر والخيال

19 منطقة سكنية وتجارية.. أكبر ملعب لكرة القدم.. مراكز تسوق ومطاعم عالمية

الدوحة- هشام حامد:

أذاعت شبكة CNN الإخبارية تقريرا عن لوسيل “مدينة المستقبل” بدولة قطر، ونقلت عبر الكلمات والصور أبرز الأماكن السياحية والحقائق عن أحدث مدينة في البلاد .
وقالت CNN في تقريرها إن أعمال البناء في لوسيل بدأت عام 2006، أي قبل وقت طويل من فوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، لتصبح مدينة الفعاليات وموطناً لمراكز التسوق الكبرى والمتنزهات والمطاعم العالمية والجزر.

ووصفت CNN لوسيل بأنها “مدينة من الرمال”، مشيرة إلى أن بناء مكان من الرمال يحتاج إلى الكثير من الخيال، وهو ما نجحت فيه القيادة القطرية لتكون لوسيل أول مدينة مستدامة فى البلاد .
وصرح برايس ماكديفيت، نائب رئيس شركة بارسونز، التي تشرف على البناء بأن مستقبل البنية التحتية غير محدود في الشرق الأوسط، وهناك شعور بالخيال وإمكانيات لا توجد في أي مكان آخر”.
وأضاف أن البناء  من الصفر يسمح بتصميم مدينة تحقق الأهداف المطلوبة مثل الاستدامة وسهولة الوصول والمساواة الاقتصادية، حيث لا يتم التقيد بالبنية التحتية الموجودة مما يمنح فرصة لبناء الطرق والمطارات والنقل العام والمناظر الطبيعية بتصميم حضاري ذكي يراعي أهداف الاستدامة.
وركزت CNN في تقريرها على استدامة مدينة لوسيل، التي تشتمل على خط ترام مصمم لتقليل الحاجة إلى السيارات، وأنظمة الحفاظ على المياه وإعادة استخدامها لزراعة النباتات المحلية، وبناء شعب مرجانية اصطناعية على طول ساحل لوسيل لتشجيع الحياة البحرية على الاستقرار.
وسلطت CNN الضوء على أبراج كتارا والتي تتخذ شكل السيف وتضم فندقين فاخرين “فيرمونت الدوحة” و” رافلز الدوحة” والذي يحتوي على أجنحة فقط وهو أول فندق من فئة الست نجوم فى قطر.
وانتقلت CNN في تقريرها بعد ذلك إلى أبراج لوسيل بلازا الأربعة، والتي تبدو أنها تتغير في الارتفاع والشكل كلما اقتربت من المدينة. وتحمل الأبراج بينها التمثال المعدني المتلألئ لسمكة قرش الحوت للفنان الإيطالي ماركو باليش.
أضافت الشبكة أن لوسيل تحتوي على 19 منطقة سكنية وتجارية، ويرتبط الملعب  وأبراج  بلازا بشارع لوسيل، الذي يستضيف بانتظام الفعاليات والمسيرات مثل مهرجان الطعام ومعرض السيارات الكلاسيكية السنوي.
وستحتضن لوسيل “متحف لوسيل” المرتقب والذي من المقرر افتتاحه عام 2029 ليعرض الفن الاستشراقي.

كما وصفت CNN جزيرة المها بـ “موطن الترفيه” لما تضمه من منتزه وينتر وندر لاند وعدد من المطاعم العالمية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى